السفير العراقي يغلق حسابه على تويتر على خلفية صور راغب علامة

21 أغسطس 2022آخر تحديث : الأحد 21 أغسطس 2022 - 5:45 مساءً
Mohammad Gannam
عربي ودولي
السفير العراقي يغلق حسابه على تويتر على خلفية صور راغب علامة
السفير العراقي يغلق حسابه على تويتر على خلفية صور راغب علامة

قام السفير العراقي في الاردن حيدر العذاري باغلاق حسابه على موقع تواصل الاجتماعي تويتر بسبب ما تعرض له من انتقادات بسبب صور زوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي قامت فيه وزارة الخارجية العراقية باستدعاء سفيرها في الاردن حيدر العذاري على خلفية الصور العائلية مع الفنان راغب علامة.

وقد تصدر السفير العراقي وزوجته منصات التواصل الاجتماعي في العراق وسط حالة جدل واسعة مثيرة، بخصوص تلك الصور التي نشرها الفنان اللبناني عبر حسابه الشخصي.

واتهم ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي السفير العراقي بالاساءة لسمعة البلاد في الخارج وخرق طبيعة العمل الدبلوماسي والاعراف الاجتماعية في العراق.

قامت وزارة الخارجية العراقية باستدعاء سفيرها في الاردن حيدر العذاري مساء اليوم السبت من عمان الى العاصمة العراقية بغداد.

ويأتي القرار على خلفية صور انتشرت للسفير وزوجته السيدة ميسم الربيعي مع الفنان اللبناني راغب علامة وصفت بانها غير لائقة لشخصية دبلوماسية.

وكشف الناطق الاعلامي باسم وزارة الخارجية العراقية احمد الصحاف بان الوزارة استقدمت سفير جمهورية العراق في المملكة الاردنية الهاشمية حيدر العذاري الى العاصمة العراقية بغداد، حيث يأتي ذلك بعد بيان سابق للوزارة عصر اليوم السبت، اكدت فيه بانه سيتم اتخاذ الاجراءات المناسب بخصوص صور انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي تخص السفير العراقي وزوجته.

واغضبت صور زوجة السفير العراقي في الاردن حيدر العذاري مع الفنان اللبناني راغب علامة، العراقيين، بعد ان شهدت تلك الصور تداول واسع على منصات التواصل الاجتماعي.

وعبر العراقيين عن شديد غضبهم من تلك الصور لزوجة السفير العراقي حيدر العذاري مؤكدين بانها غير لائقة لزوجة شخصية دبلوماسية.

وبعد ان تحولت قصة زوجة السفير العراقي لترند عبر منصات التواصل الاجتماعي اصدرت وزارة الخارجية العراقية بيانا،  اكدت فيه بانها تتابع ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من صور تخص السفير العراقي في المملكة الاردنية الهاشمية.

وبينت وزارة الخارجية العراقية بأنها ستتخذ الاجراءات المناسبة بخصوص صور زوجة السفير العراقي حيدر العذاري وبأسرع وقت وبما يعزز قيم الدبلوماسية العراقية.

ويأتي بيان وزارة الخارجية العراقية بعد اقل من 24 ساعة من نشر الفنان اللبناني راغب علامة صورا للحفل عبر صفحته الشخصية على موقع تويتر.

وقد شكر الفنان اللبناني راغب علامة السفير العراقي في الاردن السيد حيدر منصور العذاري وزوجته السيدة ميسم الربيعي على حسن الاستضافة الكريمة والرائعة والممتعة والاستقبال الطيب.

واضاف الفنان راغب علامة بان اللقاء الذي جمعه مع السفير وزوجته شهد اجواء قريبة من القلب ومليئة بالحب والفرح.

واخذت تلك الصور بعد ثاني في العراق، حيث شهدت انتقادات حادة لوسائل الاعلام العراقية للحدث مؤكدين بان ظهور زوجة السفير العراقي كانت غير لائقة بحسب وصفهم.

 

الاخبار العاجلة