الشيف ريتشارد خوري يرد على انباء دخوله الاسلام ويوضح

6 سبتمبر 2022آخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 - 2:37 صباحًا
Mohammad Gannam
عربي ودولي
الشيف ريتشارد خوري يرد على انباء دخوله الاسلام ويوضح

رد الشيف اللبناني ريتشارد خوري على انباء دخوله في الديانة الاسلامية بعد ان ظهر بفيديو يردد الشهادتين امام رئيس جمعية المشايخ الصوفية في لبنان جميل حليم الحسيني.

وبين الشيف اللبناني ريتشارد خوري بان ترديداته للشهادتين خلف الشيخ الصوفي جاء من منطلق احترام جميع الاديان حسب قوله ولم يكن لدخوله في الديانة الاسلامية واعتناقه الاسلام.

واضاف احد اشهر الطهاة في الوطن العربي ريتشارد خوري والمختص بالاكلات الغربية بشكل عام والفرنسية بشكل خاص بأنه مازال يعتنق الديانة المسيحية، مؤكدا بانه ما زال مسيحيا مارونيا، وبان كل الاخبار التي تداولت اعتناقه الاسلام جاءت باجتهاد من الاعلاميين بعد الفيديو الذي انتشر على منصات التواصل الاجتماعي خلال ترديد الشهادتين.

وقد اثارت تلك الانباء جدل واسع في الوطن العربي بشكل عام وفي لبنان بشكل خاص بعد تداول الفيديو الذي قام فيه الشيف المشهور ريتشارد خوري بترديد الشهادتين بعد الاستماع الى موعظة دينية، اعتقد الجميع بانه دخل الديانة الاسلامية، قبل ظهوره عبر شاشات التلفاز وتوضيح ما جرى وحقيقة اعلانه الاسلام.

لكن جمعية المشايخ الصوفية في لبنان اصدرت بيان بعد تصريحات الشيف اللبناني ريتشارد خوري، ابدت فيه بانها متفاجئة مما جاء بالتسجيل الصوتي للشيف ريتشارد والذي اكد فيها عدم دخوله الاسلام رغم ترديد الشهادتين بعد الموعظة الدينية.

وهو ما يؤكد بان الشيف اللبناني ريتشارد خوري قد يكون تعمد اثارة ذلك الجدل لتسليط الاضواء عليه من خلال ترديد الشهادتين والظهور في ذلك الفيديو ومن ثم نفي ما جاء.

فالتفاجئ، الذي جاء في بيان جمعية الشيوخ الصوفية في لبنان يكشف بأن ترديد الشيف ريتشارد خوري للشهادتين ودخوله الاسلام قد يكون خلفه كواليس اخرى، فالرجل يبدو بانه اعلن اسلامه لغايات في نفسه ومن ثم نفى ذلك عبر تصريحاته المتلفزة.

وبينت الجمعية في بيانها بانه بعد تصريحات الشيف ريتشارد خوري بخصوص دخوله الدين الاسلامي فأن اعتقاد نطق الشهادتين الذي جاء بالفيديو ليس صحيحا حيث ان الرجل ما زال على دينه المسيحي ولم يدخل الاسلام وعلى ذلك لا يعتبر مسلما كما جرى الاعتقاد في البداية.

واتهم بعض النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي الشيف خوري بانه تعمد اثارة تلك البلبلة لتسليط الاضواء عليه واكتساب الشهرة وهي طريقة وصفها البعض بانها رخيصة غير لائقة من شخص في مكانته الاجتماعية.

الاخبار العاجلة